الأربعاء، 26 أغسطس 2009

مجلس البورصة الجديد يبحث التعاون مع هيئة الرقابة المالية




والتداول يتجاوز 1.6 مليار جنيه
صرح ماجد شوقى رئيس البورصة المصرية أن مجلس أدارة البورصة الجديد قد عقد أولى إجتماعاته أمس بتشكيله الجديد وبحضور جميع الأعضاء وشهد الإجتماع الدكتور/زياد بهاء الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية .
وأشار ماجد شوقى إلى أن المجلس ناقش أولى جلساته أوجه التعاون المشترك بين البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية فى ضوء التطورات التى شهدتها السوق المصرية مؤخرا كما تم الإتفاق على وضع أجندة عمل تربط بين الهيئة الرقابية والبورصة فى ضوء أولويات كل مرحلة مع التنسيق المستمر والتوسع فى وسائل الإتصال من أجل تنفيذ إستراتيجية للعمل فى المرحلة المستقبلية قصيرة وطويلة الأجل ولتهيئة البنية التشريعية والفنية لأن تصبح البورصة مركزا إقليميا ماليا فى المنطقة.
ومن ناحية أخرى شهدت جلسة التعاملات بالبورصة المصرية إستمرار إرتفاع غالبية مؤشرات السوق لليوم الثالث على التوالى فى ظل عمليات شراء قوية من قبل المستثمرين الأجانب، وسط نشاط ملحوظ على أسهم الشركات الكبرى والقيادية منها أسهم"طلعت مصطفى القابضة" و"البنك التجارى الدولى CIB" و"هيرميس" و"حديد عز" و"أوراسكوم للإنشاء" كما شهدت أسهم قطاع الإسكان والمقاولات إرتفاعا ملحوظا فى أسعارها حيث كانت أكثر الأسهم نشاطا خلال التعاملات.
وأنهى مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى أكس30" الذى يقيس أفضل أداء 30 شركة مسجلة بالسوق، تعاملات سابقة على إرتفاع بلغت نسبته1.06% بما يعادل70.14 نقطة مسجلا 6690.52 نقطة، وإرتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس70" بنحو 3 نقاط ليصل إلى763.15 نقطة.
وأشار عدد من خبراء السوق إلى أن إقبال المستثمرين الأجانب على الشراء رفع قيمة التداول الإجمالية بالسوق إلى أكثر من1.6 مليار جنيه وهو أعلى من المتوسط اليومى للتعاملات منذ بداية شهر رمضان الى تقلص فيه زمن التداول إلى 3 ساعات فقط بدل من 4 ساعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق